أخبار البلدالعالم

أكد أن العلاقات لم تنقطع: السفير الجزائري في سوريا يعتبر موقف الجزائر من الأزمة السورية نابع من تمثيل الحكومة للشعب

في حوار مع وكالة الأنباء السوريّة الرسميّة المعروفة باسم “سانا” اختصاراً، تمّ نشرهُ يوم الأربعاء الفارط الموافق لـ 1 نوفمبر، شدّد السفير الجزائري صالح بوشة في سوريأ على أنّ العلاقات بين البلدين لم تنقطع على الإطلاق، وأنّ السفارتين كانتا على تواصلٍ دائم ومستمر.
كما لم يفوّت السفير الجزائري عن أملهِ في أن تستعيد سوريا عافيتها،  وأنّه “وبفضل اقتصادها وعدم وجود مديونية خارجية لها، استطاعت أن تقاوم ما تعرضت له من ضغوط خلال السنوات الماضية”.
ولفت إلى أنّ موقف الحكومة الجزائريّة من الأزمة السوريّة نابعٌ من تمثيل هذه الحكومة لما وصفهُ بـ “إرادة الشعب الجزائري”، وهو ما حدثَ بالفعل، لذلك لطالما وقفت الجزائر ضد أيّ قرار ضد سوريا إبّان ذروة الأزمة.
كما بيّن السفير في حواره مع “سانا” إلى أنّ هنالك “رغبة صادقة ومشتركة بين البلدين في تقوية العلاقات الثنائية والبحث عن فرص الشراكة المتاحة”.

وقال السفير في موضوع آخر يتّصل بجوهر حواره؛  بأن الجالية السورية في الجزائر تجاوز عددها 50 ألف نسمة فيما يبلغ تعداد الجالية الجزائرية في سوريا نحو 3000 نسمة.

الحوار كاملاً:

الوسوم

البلد

صحيفة "البلد"، جريدة إلكترونية جزائريّة شاملة، تهتم بالشؤون السياسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة والرياضيّة والاجتماعيّة، الوطنيّة والدوليّة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: