أخبار البلد

أكثر من مليوني مسلم يقفون على صعيد عرفات لأداء أبرز أركان الحج

يؤدي نحو مليوني شخص ركن الحج الأعظم بالوقوف على صعيد عرفة وسط إجراءات متابعة دقيقة، حيث بدأ حجاج بيت الله الحرام منذ ساعات الصباح الأولى اليوم الاثنين، في التوافد إلى مشعر عرفات، بعد قضاء يوم التروية في منى، استعداد لأداء الركن الأكبر من الحج، حيث سيستمعون إلى خطبة يوم عرفة، ويؤدون صلاتي الظهر والعصر جمعا وقصرا، قبل النفرة بعد مغيب الشمس إلى مشعر مزدلفة.

وأعلنت السلطات السعودية، نجاح خطة تصعيد الحجاج يوم التروية إلى منى، وكذا خطة تصعيد الحجاج إلى عرفات عبر قطار المشاعر، وعبر آلاف الحافلات المخصصة لهم.

وتستقبل عرفات الحجاج ببنية متكاملة من الخدمات التي هيأتها المملكة العربية السعودية لضيوف الرحمن، بما يتضافر مع أعمال الحج من خدمات صحية وأمنية تضمن للحجاج أداء مناسكهم في يسر وسهولة.

وهيأت السلطات الصحية 4 مستشفيات إلى جانب 46 مركزا صحيا ومئات الفرق الطبية بمختلف تخصصاتها، وتضم المستشفيات مختلف التخصصات الطبية، كالجراحة العامة، وجراحة المخ، والأعصاب، وغيرها.

كما تقوم وزارة الصحة، بنقل الحجاج المرضى، طوال أيام الحج لأداء مناسكهم تحت رقابة صحية صارمة لأداء مناسكهم في سيارات إسعاف مخصصة.

وترافق الجهود الطبية في عرفات، جهود المديرية العامة للدفاع المدني لمراقبة ومتابعة حركة الحجاج بجبل الرحمة ومسجد نمرة من خلال أبراج مجهزة بمشعر عرفات في كل زواياه، إضافة إلى نشر مجموعة من الفرق المتخصصة في مجالات المراقبة والرصد والإنقاذ والإٍسعاف والإخلاء.

البلد

صحيفة "البلد"، جريدة إلكترونية جزائريّة شاملة، تهتم بالشؤون السياسيّة والاقتصاديّة والثقافيّة والرياضيّة والاجتماعيّة، الوطنيّة والدوليّة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: